طرق لجعل منزلك يبقى نظيف لفترة أطول

أنا أغلقت بلدي المرآب الكلمة
في منزلي السابق ، أنتجت الأرضية الأسمنتية كمية كبيرة من الغبار الناعم ، والتي تم تتبعها داخل المنزل. لذلك عندما انتقلت عائلتي إلى مكاننا الحالي ، ذهبت إلى متجر الأجهزة المحلية وساعدني موظف في اختيار طلاء أرضيات المرآب لتكون طبقة واقية. لم أستطع أن أصدق مقدار الغبار الذي كان يجب تنظيفه مقارنة بما كان عليه من قبل.

 

لا أحفظ مستلزمات التنظيف في مكان واحد
احتفظ بمجموعات الإمدادات في مواقع الأقمار الصناعية حول المنزل حتى تتمكن من مسح الأسطح بسرعة. منذ أن بدأت هذا النظام – على سبيل المثال ، تنظيف منظف الرش والمناشف الورقية في خزائن الحمام وأقمشة الغبار في الأدراج المكتبية – لا يتعين علي التنظيف العميق بشكل متكرر تقريبًا.

أنا استخدم السجاد على رأس السجاد
كانت السجادة في المناطق ذات الازدحام الشديد في منزلنا متسخة بشكل لا يصدق ، لذلك قمت بوضع سجاد ورمي مزخرف بالزخارف على الجزء العلوي من السجادة ، معتبرة أنه من السهل تفريغها أو غسلها عند تلوثها. لقد أحدث هذا فرقًا كبيرًا. قبل أن أستخدم منظف السجاد مرة واحدة في الشهر. الآن لا بد لي من استخدامها مرة واحدة فقط في الموسم.

 

أظل doormats في كل مدخل
“اترك المزيد من الباب” هو شعاري للحفاظ على نظافة منزلنا. أضع حصيرة على كل من الداخل والخارج من الأبواب الأمامية والخلفية. إن كمية الأوساخ التي تجمع على الحصير الداخلي هي دليل لي على أن هذه الطريقة تعمل بشكل رائع.

 

أنا لا تأخذ العناصر الطابق العلوي إذا كانوا ينتمون إلى الطابق السفلي
قاعدتي الكبيرة هي عدم الذهاب إلى الطابق العلوي أبداً دون إحضار عنصر ينتمي إلى الطابق العلوي ، والعكس صحيح. نظرًا لأن لدي ثلاثة أطفال ، فهناك دائمًا ألعاب لإنزالها أو غسيلها. هذه القاعدة تنقذني من الاضطرار إلى القيام بعمليات تنظيف أكبر للمنزل.

أترك طاولة الطعام في كل الأوقات

إليك السبب: اعتاد زوجي وصبي على تفريغ البريد والمفاتيح والعمل المدرسي والعناصر العشوائية ، مثل روابط الكفة ، على الطاولة ، والتعامل معها كأرض ملقاة. يعطي الجدول المحدد الجميع تصوراً بأن المنزل نظيف ، وأنهم مدركون بشكل مدهش أكثر من عدم العبث به. لا بد لي من غبار أدوات المائدة من وقت لآخر ، لكن هذا ثمن ضئيل يتعين دفعه.

—روبي سيلفي ، كوكساكي ، نيويورك

أنا تنظيف الألواح مع صحائف مجفف
سر سري للمنزل الخالي من الغبار هو تنظيف الألواح مع أوراق مجفف. أرفق الأوراق في كاسحة Swiffer وأركضها فوق الألواح مرة واحدة في الأسبوع. يكسر الطلاء من صفائح المجفف الغبار ، مما يعني أن العمل أقل بالنسبة لي لاحقًا. بالإضافة إلى أنها تجعل رائحة المنزل لطيفة.

كيت مورثا ، كلايتون ، نيو جيرسي 

أنا فرشاة كلبي خارج كل يوم
تستخدم عملية الكنس أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية بشكل مستمر لتكون الطريقة الوحيدة لإدارة “أرانب الشعر” الناتجة عن مزيج الراعي الفروي. ثم بدأ زوجي بالفرشاة خارج الكلب كل يوم بدلاً من مرة واحدة في الأسبوع. في الوقت الحاضر ، يلقي الكلب كثيرًا في المنزل ، وقد تمكنت من إسقاط النظام الصارم.

 

عائلتي لا قوة نظيفة كل يوم
أطفالي وأنا أقوم بتنظيف الطاقة لمدة 10 دقائق يوميًا. نحن نجعلها لعبة. قمت بتعيين المؤقت وتشغيل موسيقى الرقص ، وننظف قدر المستطاع في تلك الطفرة السريعة. وضع الأطفال ألعابهم بعيدًا ، بينما أركز على المنطقة الوحيدة التي كانت تنشطني أكثر ، مثل خزائن المطبخ. ثم نقوم بنشاط ممتع بعد ذلك كمكافأة.

 

اشتريت فراغ مضغوط عصا
اعتدت على تأجيل استخدام المكانس الكهربائية لأن سحب الأجهزة الثقيلة من الخزانة كان مثل هذا الألم. ثم اشتريت مكنسة كهربائية مضغوطة تلائم خزانة غرفة المعيشة مباشرة. أنا فراغ الغرفة لمدة خمس دقائق كل ليلة. الأرضية أنظف كثيرًا ولا يكاد أي جهد.

 

وأخيرا تمكنت من الجوارب المفقودة
أحد الأشياء التي جعلت من منزلي يبدو غير مهذب – وهو ما يدفعني إلى الجوع – كان الجوارب العشوائية منتشرة في كل مكان. كان الحل الخاص بي هو تعيين كل كيس من أطفالي الثلاثة كيس غسيل شبكي حصريًا للجوارب. إنهم يعرفون وضع كل جواربهم هناك ، وعندما يحين وقت الغسيل ، أرمي الحقائب في الآلة. لا مزيد من المتسكعون!

سولانا هينبري ، ألاميدا ، كاليفورنيا 

اشتريت آلة قابل للغسل الستائر
كان تفريغ الستائر لدينا يستغرق وقتًا طويلاً ، لذلك قمنا باستبدالها في كل غرفة بإصدارات قابلة للغسل في الماكينة. في هذه الأيام ، لا بد لي من رمي الستائر في الغسيل مرة واحدة في كل حين.