كيفية الحفاظ على نظافة المنزل مع بعض الأطفال الصغار

كيفية الحفاظ على نظافة المنزل مع بعض الأطفال الصغار

لقد قضيت آخر بضعة أشهر في السؤال (الصراخ؟) كيف يمكنني الحفاظ على نظافة المنزل مع طفل رضيع؟ كيف؟!
لدي 2 تحت 2 ، وأنا أعلم أنني لست الوحيد الذي شعر وكأنه يحاول الحفاظ على نظافة المنزل مع طفل / طفل صغير / عدة صغار تحت القدم أمر مستحيل تمامًا.

لكنني أشعر بالضغط الشديد من منزل فوضوي … وما هو أسوأ ، وكذلك زوجي. (لماذا هذا أسوأ؟ لأنني حينها أشعر بالتوتر بشأن المنزل الفوضوي وشددت على زوجي المرهق. إنه أمر سيئ في كل مكان). أنا أستمتع بحياتي أكثر عندما يكون منزلي نظيفًا. حتى أنام أفضل عندما يكون منزلي نظيف. ولكن من الصعب حقًا الحفاظ على نظافة المنزل مع وجود طفل صغير حوله.

كيف يفترض أن تنظف المنزل عندما (أ) يتم إلقاء كل شيء تلتقطه على الأرض في غضون نصف ساعة و ب) يحتاج شخص ما دائمًا للاحتفاظ به أو مسحه أو إطعامه أو العثور عليه أو وضعه في النوم أو الاستحمام أو الترفيه؟


(ناهيك عن أن تنظيف منزلي ليس وظيفتي بدوام كامل. أنا أعمل أيضًا. هذه المدونة هي وظيفتي ، عملي الحقيقي الذي يدفع فواتيري الحقيقية. لا يمكنني فقط تجاهل عملي لفرك الأرضية أو حتى تفريغ غسالة الصحون في كل مرة قيلولة. لا ، ليس سرا “تنظيف المنزل” أنه يجب عليك تنظيف منزلك بشكل محموم في وقت القيلولة!)

الآن ، من فضلك لا تفهموني خطأ. لا أرغب في التخلص من هذه الكتل على الأرض أو بصمات الأصابع في نافذتي مقابل جميع الأموال في العالم. أحب أن يعيش في بيتي أناس صغار. أنا فقط أريده أن يبدو وكأنه منزلي ، وليس مثل “مكاني حيث أقوم بتخزين الفضلات على الأرض”.

لذلك عملت بجد لمحاولة السيطرة على الفوضى في منزلنا … وحتى هذا الشهر فشلت حقًا.

ولكن هذا الشهر ، خلال الأسابيع القليلة الماضية المجيدة ، اكتشفت أخيراً السر (الأسرار) في الحفاظ على منزلنا نظيفاً – مع أطفال صغار! (لم أرسل الأطفال أو أي شيء. لقد مكثوا في منزلي بينما أبقيته نظيفًا. معجزة!) ikea

(تحتوي هذه المشاركة لاحقًا على روابط تابعة. إن سياسة الإفصاح الكاملة لدينا مملة حقًا ، ولكن يمكنك العثور عليها هنا.)

تنظيف المنزل مع طفل صغير

أهم النصائح للحفاظ على نظافة المنزل مع الأطفال الصغار
ربما تكون قد جربت بالفعل بعض هذه الأشياء … ولكن اتضح أنك يجب أن تستخدمها جميعًا معًا لترى أي نجاح. (أو على الأقل ، هذا ما فعلته من أجلي.)

حدد أن التنظيف أولوية مطلقة بالنسبة لك
ما يعنيه هذا بالنسبة لي هو أنني لا أخلد إلى الفراش حتى يتم التقاط المنزل.

لأنني التقطت المنزل كل يوم. غير مرتبطة. ليل. قبل النوم ، لا تستغرق هذه المدة. 15 دقيقة أو نحو ذلك ، للتجول في كل غرفة ووضع الأشياء في مكانها.

ولأنني أعلم أنني سأفعل ذلك في الليل ، فإن ذلك يساعدني على البقاء متيقظًا في النهار – وعلى الأرجح أن أستمر في المضي قدمًا.

عندما لا أشعر برغبة في القيام بذلك ، أذكر نفسي كيف أشعر بالارتياح للاستيقاظ في منزل مرتب.

ذات صلة: كيفية الحصول على الحافز للتنظيف والتنظيم (الاستراتيجيات الناجحة!)

الحد من اللعب في المنطقة الرئيسية من المنزل
كان هذا بمثابة تغيير كبير في اللعبة.

هناك عدد قليل من ألعاب الأطفال المفضلة لدي في منطقة المعيشة الرئيسية ، والباقي موجود في الطابق السفلي. (الكشف الكامل … أنا لا أرتب القبو كل مساء ، لكنه بالكاد يذهب إلى هناك ، لذلك يبقى نظيفًا جدًا).


أريد أن يبدو منزلي جميلًا ، لكنني أدرك أيضًا أن أطفالي يعيشون هنا وأريدهم أن يشعروا بالراحة والاستمتاع بمنزلنا أيضًا. لذا فإن وجود ألعاب في غرفة المعيشة أمر لا بد منه. اشتريت سلال تخزين جميلة تبدو جيدة في غرفة المعيشة لدينا (تقريبًا مثل هذه تمامًا) بدلاً من صندوق ألعاب بلاستيكية. بهذه الطريقة ، يوجد شيء لتخزين الألعاب لا يخرج مثل الإبهام المؤلم.

كما أننا ننزل الكتب من أسفل رف الكتب إلى الصناديق. الآن نقوم بتخزين كتب اللعب / الأطفال على رف الكتب ولا يأخذون أي مساحة إضافية في غرفة المعيشة (لم أقرأ كتابًا منذ أن أصبحت أماً على أي حال! لول).

إذا كانت الألعاب لا تتناسب مع السلة / أسفل رف الكتب ، فهي لا تنتمي إلى غرفة العائلة.

إن وجود عدد محدود من الألعاب لتنظيفها كل ليلة يجعل العملية أسرع.

(عندما يكون لديك فوضى فائقة ، إليك من أين تبدأ: كيفية تنظيف منزلك عندما تشعر بالشلل بسبب الفوضى.)

استخدم وقت الشاشة بحكمة
أنا لا أدعو إلى أن نلعب أطفالنا أمام التلفاز ونذهب لأظافرنا.

أحصل على أن التلفزيون ليس رائعًا للأطفال – وأنا أؤمن بكوني والدًا مشاركًا. تماما.

أعتقد أيضًا أن العيش في منزل قذر مع الإجهاد والصراخ حول من أصبح الآباء لتنظيف المطبخ ليس أفضل للأطفال من مجموعة التلفزيون.

لذا ، إذا كنت تكافح من أجل الحفاظ على نظافة المنزل مع الأطفال ، فإليك الإذن بالتخلي عن ذنب الأم (ربما إعطائهم وعاء من عصي الجزر) – ارتدي دورا وسرعة التنظيف.

يمكنك الحصول على الكثير من نفسك في نصف ساعة أكثر مما يمكنك مع “مساعدة” رائعتين.