كيفية تنظيف المنزل

كيفية تنظيف المنزل

يبدو تنظيف منزلك مهمة توضيحية إلى حد ما ، ولكن عندما تجلس للتفكير في الأمر ، قد تدرك أن لديك الكثير من الأسئلة. وكيف يمكنك تنظيف المرحاض ، على أي حال؟ سنعمل عليها في عملية مبسطة تبدو بسيطة بما فيه الكفاية لمعالجة وإرضاء على الفور. بمجرد أن تبدأ ، فلن تحتاج إلى التوقف حتى يصبح المنزل كله سريعًا ويمتد.


وضع خطة

1
قرر مدى نظافة منزلك الذي تريده وكم من الوقت لديك. هذا سيساعدك على تحديد كيفية إعداد جدول التنظيف الخاص بك. كن صادقا مع نفسك بشأن ما يمكنك القيام به ، وكم من الوقت لديك ، وكيف كنت متحمسا.
اعمل من أعلى لأسفل ، إن أمكن. لا ترغب في الفراغ ومن ثم الحصول على فتات في جميع أنحاء الأرض ، أو غبار الجزء السفلي من شيء وتدمير المزيد من الغبار أسفل عندما كنت في طريقك إلى المناطق التي لم يتم تنظيفها سابقًا. إذا لم يكن لديك متسع من الوقت ، فابدأ بالفوضى أولاً واذهب إلى أشياء أكثر جدية من هناك.
بالنسبة لشخص مشغول “متوسط” ، من الأفضل القيام ببعض الشيء كل يوم حتى لا يتراكم العمل ، وكذلك يكون يوم التنظيف الرئيسي عدة مرات في الشهر. ما هو النمط الذي تفضله هو أمر يعود إليك (ما لم يكن لديك زملاء في الغرفة ، بالطبع).
استمر في فحص مناطق المطبخ المعرضة لتراكم الشحوم والأوساخ التي تحتاج إلى تنظيف منتظم ولكن أقل تواتراً ، مثل أسطح الخزانات ومروحة عادم المطبخ. يمكن أن يكون من السهل التغاضي عن الميزات الأعلى في المطبخ ، لكن الشحوم والأوساخ تتجمع في هذه المناطق وجذب الغبار والحشرات.

2
تقديم قائمة مرجعية وخطة للهجوم. تعرف على الغرف التي تخطط لبدء التنظيف وتنظيفه (عادةً ما يعمل الباب الخلفي للباب الأمامي بشكل أفضل). سيساعد ذلك في تسريع العملية وضمان عدم تكرار جهودك ، خاصةً إذا كان هناك أكثر من شخص يشارك في عملية التنظيف.
يمكنك اتباع الخطوات في جزء التنظيف بالترتيب. بهذه الطريقة ، سيكون لديك قائمة مرجعية مكتوبة بالفعل لك.
قم بوضع خطة لتتمكن من تفريغ وتنظيف وتصفية جميع الغرف في نفس الوقت (وحتى لا يبرد ماءك الساخن) حتى لا تضطر إلى الانتقال من مهمة واحدة ثم كرر نفس الشيء مرة أخرى .


3
محاولة تفويض المهام. إذا كنت تعيش مع أشخاص آخرين ، فلا ينبغي أن يكون تنظيف المنزل مسؤوليتك وحدك! قد تضطر إلى تولي القيادة من خلال وضع جدول زمني للتنظيف ، لكنه أفضل بكثير من الاضطرار إلى القيام بهذا العمل المانع لوحده.
تأكد من أن المهام المعينة مناسبة للعمر – على سبيل المثال يمكن لأطفال المدارس التقاط أرضيات غرف النوم الخاصة بهم ، ويمكن للمراهقين تنظيف المرآب أو الحمام ، وما إلى ذلك. يجب أن يكونوا متساوين أيضًا – تنظيف المرحاض لا يكاد يكون مساويًا مع تنظيم طاولة القهوة ؛ قم بتضمين هذه المناطق في خطتك ، ربما شهريًا أو كل بضعة أشهر.

تنظيف الحمام

1
تنظيف المرحاض. قرف. تنظيف المرحاض ليس ممتعًا أبدًا ، لذلك من الأفضل التخلص منه في أقرب وقت ممكن. ارتدي زوجًا من القفازات المطاطية (وليس تلك التي تستخدمها لتنظيف الأطباق!) للحفاظ على يديك آمنة من الأوساخ والبكتيريا. امنح المرحاض غسلًا لطيفًا باستخدام اسفنجة وماء ساخن لتخفيف كل شيء. اتركه ينقع في الماء الساخن بينما تنتقل إلى الوعاء.
بعد ذلك ، قم بتنظيف المرحاض في داخل الوعاء وحول الحافة. اتركه ينقع لمدة دقيقة ثم فركه بفرشاة مرحاض. عندما تنتهي ، اعطيه تدفقًا.
عندما تنتهي من الوعاء ، عد إلى الأسطح الخارجية. قم برشها لأسفل باستخدام رذاذ مطهر وامسحها جافة بقطعة قماش أو منشفة ورقية.

2
تنظيف الحمام أو الحوض. الاستحمام سيئة السمعة للحصول على قاتمة بسرعة. يجب أن تعمل منظف الدش والفرشاة المسننة (وبعض القوة العضلية) بشكل رائع. إذا لم يكن لديك منظف للاستحمام في متناول يديك ، فإن سائل غسل الصحون هو وسيلة ممتازة للتخلص من الزبد في قاع الحوض ، تمامًا مثلما يزيل الشحوم عن الأطباق. ثم تابع التنظيف كالمعتاد باستخدام Lysol أو غيرها من المنظفات المضادة للبكتيريا.
استخدم شمع السيارة على الدش لجعلها أكثر نظافة (وليس الأرضية ؛ قد تنزلق). [١] لتنظيف الزجاج ، استخدم نصف كوب من الأمونيا و 8 قطرات من صحن الصحون في غالون من الماء لتنظيفه بالكامل.

3
نظف الحوض. معظم الأحواض شديدة التحمل ، ولكن قبل أن تذهب إلى استخدام أي منظف ، تأكد من أنها مناسبة لسطحك. بمجرد التأكد من ذلك ، قم برشه لأسفل. اتركه لمدة دقيقة لبدء تناول البكتريا والعفن ، ثم قم بتدليكها ببعض الشحوم والكوع واسفنجة متينة. عندما تبدو مشرقة وجديدة ، اشطفها بماء دافئ وامسحها جافة بقطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية.
إذا كان لديك بعض البقع العنيدة ، فقد تحتاج إلى استخدام فرشاة لحفرها وتخفيفها. الفرشاة المسننة (مثل تلك التي تستخدمها لتنظيف حمامك) جيدة.

4
نظف الزجاج / المرايا. ويعتقد عادة أن منظف الزجاج يقوم بالتنظيف. في الحقيقة ، هذا يعني فقط جعله براقًا ، وليس تنظيفه.