كيفية تنظيف منزلك مثل المحترفين: من الأعلى إلى الأسفل في 4 ساعات

أنا أخصائي تنظيف سابق وربة منزل منذ فترة طويلة. لقد أمضيت سنوات عديدة لأتعلم حيل التجارة.

نصائح التنظيف من منظف محترف
يمكنك تنظيف أي منزل تقريبًا في حوالي أربع ساعات في الأسبوع. لقد تعلمت هذا عندما كان لدي مشروع تنظيف منازل سكني الخاص بي. أحد الأسباب التي تجعل تنظيف منازل الآخرين أسهل بكثير من تنظيف منزلك ، هو أنك لست متورطًا في الفوضى. لا يوجد شيء شخصي ولا تشتت انتباهك أثناء التنظيف.

يمكنك تنظيف منزلك بنفس الكفاءة إذا لم تشتت انتباهك. يمكنك أيضًا توفير المال بدلاً من الاستعانة بخدمة تنظيف منزلية احترافية. تتضمن طريقة الخمس خطوات الخاصة بي:

تحديد جدول التنظيف
تنظيف الحمامات
تنظيف الأسقف والجدران
الغبار
تنظيف الأرضيات
تعلم كيفية ترتيب أولويات احتياجات التنظيف الخاصة بك
من الأفضل ترك الأعمال المنزلية مثل التنظيف المكثف للمطبخ والغسيل لفترة أخرى لأنها يمكن أن تشتت انتباهك عن مهمتك. أفترض أن الأطباق يتم غسلها بشكل عام ويتم مسح العدادات كل يوم.

إذا كنت تتمتع بالكفاءة ، يمكنك تشغيل غسالة الصحون أو الغسالة أثناء التركيز على المهام في متناول اليد. سنتحدث عن بعض التقنيات لمعالجة هذه الأعمال في النهاية. أقترح تضمين المطبخ عندما تقوم بمسح خيوط العنكبوت والغبار وتنظيف الأرضيات.

أدوات التنظيف ستحتاج

سيجعل عملك أسهل إذا كان لديك وصول سريع إلى كل ما تحتاجه. من الجيد استخدام علبة تخزين أو دلو بمقبض بحيث يمكنك نقل المستلزمات من غرفة إلى أخرى.

في صندوق التنظيف ، يجب أن يكون لديك:

  • الإسفنج (مع الجانب السمين)
  • الخرق القطنية (أحب حفاضات من القماش أو مناشف منشفة قديمة. القمصان القديمة تصنع خرقًا جيدًا أيضًا. إذا كنت تستخدم مناشف أو ملابس قديمة ، فقم بقطعها حتى يسهل معرفة أنها قد تقاعدت.)
  • أقمشة ستوكات
  • مناديل ورقية
  • نظافة الحمام
  • منظف ​​الزجاج
  • تلميع الأثاث
  • قفازات مطاطية
  • منظف ​​الأرضيات و / أو ملمع
  • نصيحة صغيرة حول الملابس والخرق
  • ملابس الألياف الدقيقة تحظى بشعبية كبيرة ، وهي رائعة لبعض الوظائف. إنها تعمل بشكل جيد للغبار الجاف وتنظيف الأعمال الخشبية والتلميع النهائي. ومع ذلك ، فهي ليست ماصة للغاية. في معظم الأحيان ، ستحتاج إلى استخدامها إما جافًا أو رطبًا قليلاً. إنها ليست جيدة لتجفيف الأطباق ، لكنها رائعة لفرك بقع الماء. إذا كنت تستخدم منظف الرذاذ وقطعة قماش من الألياف الدقيقة ، فلن تجفف السطح جيدًا. في هذه الحالة ، من الأفضل استخدام منشفة ورقية أو قطعة قماش قطنية أو قطعة قماش.

المناشف الورقية جيدة للخطابات السيئة أو الدهنية التي ستلوث الإسفنجة أو الخرقة ، مثل أشياء من خارج المرحاض. في الجزء العلوي من الموقد يمكنك استخدام منشفة ورقية للتنظيف الأولي ثم الانتقال إلى إسفنجة أو قطعة قماش.

أدوات ضرورية أخرى
خرقة ذات مقبض طويل
مكنسة كهربائية
مكنسة
ممسحة غبار
ممسحة رطبة
قم بشراء مكنسة كهربائية لائقة
لسنوات كنت أعاني من مشاكل في المكانس الكهربائية. اشتريت واحدة رخيصة واحدة تلو الأخرى. يبدو أنني كنت أقضي وقتًا أطول في تدوينها أكثر مما كنت أقوم بالكنس.

اشتريت لنفسي أخيرًا علبة فراغ كنمور. لقد عانيت منه لمدة عشر سنوات حتى الآن ، وحل معظم مشاكلي. بالطبع ، لا تزال بحاجة إلى صيانة. طالما أفرغ الأكياس عند الحاجة ونظف المرشحات ، فإنه يتمتع بشفط جيد. تم تصدع الخرطوم في النهاية قبل عامين ، لكنني تمكنت من الحصول على بديل على موقع ئي باي.

كنت أحذر من الفراغات الخالية من الأكياس ، لم أكن محظوظًا أبدًا مع هؤلاء ، وإفراغ كأس الأوساخ عمل فوضوي. تبدو القوائم المستقيمة جذابة وسهلة الاستخدام ، ولكن إذا كان هناك انسداد فمن الصعب الوصول إليه.

كيفية تنظيف منزلك بسرعة


إذا لم يتم الحفاظ على المنزل ، فربما ستجد الكثير من الزوايا المغبرة التي لم يتم تنظيفها منذ فترة في المرة الأولى التي تقوم فيها بالتنظيف. هذا ما وجدته في أي وقت حصلت فيه على عميل جديد ، بغض النظر عن مدى نظافة المنزل.

التنظيف مقابل التخلص من الفوضى

أول شيء يجب فهمه هو أن هناك فرقًا بين إزالة الفوضى والتنظيف. في كثير من الأحيان عندما نقوم بتنظيف منازلنا ، نقوم بعمل كليهما في نفس الوقت ، ولكن هذه ليست الطريقة الأكثر فعالية.

عندما يأتي عامل نظافة محترف ، من المتوقع بشكل عام أن يتم “انتقاء” المنزل. إذا أتيت إلى منزل لتنظيفه وكانت هناك أشياء ملقاة حوله ، كنت ببساطة أقوم بعمل أكوام لصاحب المنزل لترتيبها لاحقًا.

تنظيف لإزالة عث الغبار

من المهم التنظيف بشكل متكرر على مدار العام بدلاً من مجرد “تنظيف الربيع”. يمكن أن تحتوي تلك المناطق غير المنسية على الغبار والعث والمهيجات الأخرى التي يجب إزالتها بانتظام للصحة والعافية.

يمكن أن يسبب عث الغبار الحساسية والربو. يحبون العيش في الأقمشة والفراش الناعم ، مثل المراتب والوسائد والسجاد والسجاد والبطانيات. هذا هو السبب في أهمية التنظيف الأسبوعي.

الخطوة 1: قم بتعيين جدول التنظيف أو روتين التنظيف

المفتاح للحفاظ على نظافة منزلك هو التنظيم والاتساق. اذا أنت

الخطوة 2: ابدأ تنظيف الحمامات

أول شيء أفعله هو البدء في جميع الحمامات دفعة واحدة. أزل كل شيء من الأحواض والاستحمام ورشها بمنظف الحمام الذي تفضله واتركه لينقع. افعل نفس الشيء مع أواني المرحاض. ضع منتجات التنظيف في مكانها واعطها لمسة أولية باستخدام الفرشاة. هذا هو الوقت المناسب لأخذ كيس القمامة معك وإفراغ جميع سلال النفايات.

الخطوة 3: تغيير الفراش

اجمع الشراشف وأكياس الوسائد النظيفة التي ستحتاجها لجميع غرف النوم. اذهب إلى كل غرفة ، وقم بتجريد الملاءات وأعد تشكيل السرير. اجمع كل الأغطية المتسخة وأخذها إلى غرفة الغسيل.

من المهم ترتيب الأسرة قبل تنظيف الأسقف في غرف النوم. هذا يتجنب الحصول على الغبار تحت الأغطية. إذا كان السقف متربًا بشكل خاص ، فقد ترغب في تغطية السرير المصنوع حديثًا بملاءة أثناء غبار السقف.

الخطوة 4: تنظيف الأسقف والجدران من الأعلى إلى الأسفل

بينما تعمل منتجات منظف الحمام في الحمامات ، أبدأ في استخدام خيوط العنكبوت والغبار على الأسقف والزوايا ومربات الأبواب ، وأعمل بشكل منهجي حول كل غرفة. شق طريقك إلى أسفل الجدران وصولاً إلى الألواح. يعمل Webster على ما يرام بالنسبة إلى الزوايا ، ولكن أعتقد أنه يعمل بشكل أفضل إذا قمت بتغطيته بقطعة قماش – القماش أفضل فقط في مسح تلك الشبكات اللاصقة.

أحب استخدام كاسابيلا® Everywhere Duster للجدران والسقف. هذا بديل أفضل من خرش الريش القياسي لأنه مصنوع من ألياف دقيقة وقابل للغسل. إذا لم يكن لديك واحدة ، فيمكنك تجربة ممسحة الألياف الدقيقة المفضلة لديك. قبل أن تكون متاحة ، كنت أستخدم مكنسة ذات منشفة قديمة مربوطة فوقه لاكتساح السقف. قم بتنظيف تركيبات الإضاءة وشفرات المروحة أثناء قيامك بذلك.

متى لتنظيف تركيبات الإضاءة
إذا كان لديك تركيبات إضاءة متسخة حقًا أو مليئة بالأخطاء ، فلن تتمكن من إزالتها جميعًا وغسلها خلال فترة 4 ساعات. بالنسبة لهذا النوع من العمل ، يمكنك القيام بواحد أو اثنين منهم في الأسبوع حتى يتم اللحاق بهم جميعًا.

طريقة جيدة لتنظيف الظلال الزجاجية على تركيبات الإضاءة هي غسالة الصحون. إنها أسهل وأكثر شمولا من غسلها باليد.

الخطوة 5: الانتهاء من تنظيف الحمامات

في الوقت الذي قمت فيه بإزالة جميع الشبكات والغبار ، تكون جاهزًا لإنهاء الحمامات. كنت أستخدم المكنسة لفرك أحواض الاستحمام والاستحمام ، ولكن الآن أصبح السيد كلين أداة لطيفة لتنظيف الحمام. يطلق عليه الوصول السحري. إنه يقوم بعمل جيد للفرك ويمكنك الوصول إلى الحمام بالكامل بسهولة دون رمي ظهرك.

عند الانتهاء من التنظيف ، ضع جميع أنواع الشامبو والأشياء في الحمام مرة أخرى وقم بالغرور والمرآة ، افرك الحوض وقم بتلميع جميع التركيبات.

نظف حوض المرحاض
أنت الآن على استعداد لإنهاء تنظيف أواني المرحاض. لا تنس القفازات المطاطية لهذه المهمة. أستخدم سلة مهملات صغيرة بها محلول مبيض لتنظيف فرشاة المرحاض بعد الاستخدام. المناشف الورقية جيدة لمسح الجزء الخارجي من المرحاض والمقعد لتجنب تلويث أقمشة التنظيف الأخرى بالبكتيريا.

تنظيف أرضية الحمام
نظف الأرضية أخيرًا. أجد أنه من الأسهل والأكثر شمولاً تنظيف أرضية الحمام بقطعة قماش بدلاً من ممسحة.

بعض النصائح حول تنظيف الملابس
أحتفظ ببعض خرق القطن القديمة لأعمال مثل تنظيف أرضية الحمام. بمجرد الانتهاء من المهمة ، تذهب تلك الخرق مباشرة إلى الغسالة. القمصان والمناشف القديمة تجعل الخرق كبيرة. حفاضات من القماش أيضا تجعل خرق التنظيف ممتازة.

تُعد الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة رائعة للغبار وتنظيف واجهات الخزانات ومربيات الأبواب وعتبات النوافذ ولوحات التبديل الخفيفة. كما أنها رائعة لتلميع تركيبات مطابخ وحمامات الكروم ، ولكنها ليست ماصة للغاية.

أفضل طريقة لتنظيف ستارة الحمام الخاصة بك
إذا كانت ستارة الحمام بها العفن الفطري ، فيمكنك غسلها بالماء الدافئ في الدورة اللطيفة وتعليقها مرة أخرى في الحمام حتى تجف.

الخطوة 6: كيفية غبار منزلك

الآن بعد الانتهاء من الجزء الصعب ، فأنت مستعد لبدء الغبار.

الأثاث: بدءًا من الأعلى وإزالة جميع العناصر الصغيرة من الرفوف وأسطح الطاولة. تلميع الأسطح الخشبية بأي زيت تفضله أو الشمع.
المصابيح: إذا كان غطاء المصباح مغطى بالقماش ، قم بإزالته وضعه جانباً ليتم تنظيفه بالمكنسة الكهربائية. امسح المصباح نفسه وارفعه إلى التراب تحته.
Knick Knacks: امسح كل قطعة من الرفوف وطاولات القهوة لأسفل قبل إعادتها. ستحتاج إلى استخدام خرقة منفصلة مع Windex أو شيء مشابه لتنظيف تلك العناصر ، حتى لا يتم تلطيخها بالزيت أو الشمع.
كيفية تنظيف الكتب على الرفوف
يعد غبار الكتب تمامًا على الرفوف أحد الوظائف الأخرى التي يمكنك القيام بها مرة واحدة كل بضعة أسابيع. يمكنك تنظيف الأرفف والواجهات وأعلى الكتب كل أسبوع ، ولكن من الجيد أحيانًا إخراج كل الكتب من الرف وتنظيف كل منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *