نصائح تنظيف المنزل فائقة الفعالية التي يستخدمها عمال النظافة المحترفين

يعتبر التنظيف جزءًا كبيرًا من كل منزل – إنها طريقة مثالية للاحتفال بالفصول وتجنب الفوضى. تعتمد الصحة والسلامة أيضًا كثيرًا على النظافة في المنزل. يمكن أن يجعل إبقاء الأثاث متسخًا منزلك أكثر عرضة للتوتر ويمكن أن يؤدي بك أنت وعائلتك إلى عدم الإنتاجية أو الأسوأ ، والمرض. هناك الكثير من الطرق الرائعة التي يمكنك من خلالها القيام بالأشياء بنفسك

ضع جدولاً

يمنعك وضع جدول زمني من الضغط على نفسك كثيرًا. عندما يحين وقت التنظيف ، لا تجنحيها فقط وابدئي التنظيف في اليوم نفسه. حدد أهدافك ، وعيّن أفراد الأسرة لمناطق مختلفة. تأكد من أن لديك أهدافًا قابلة للوصول ومحددة الوقت: كم يمكنك فعله في الوقت الذي خصصته فيه.

تذكر أن الأهداف يجب أن تكون دائمًا SMART: محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وواقعية و Timebound. لديك أيضًا خيار تقسيم أهدافك إلى مساحات تنظيفك: يمكن أن تكون أهدافك لغرفة النوم مختلفة عن أهدافك في الوعاء.

كن مستعدا من الناحية اللوجستية

يبدو هذا بسيطًا ، لكن الكثير من الناس يعتمدون فقط على ما لديهم في متناول اليد دون عناء عمل قائمة من الإمدادات التي يحتاجونها. إذا كنت ستنظف مع مجموعة من الأصدقاء أو زملائك في السكن أو ربما مع عائلتك ، فقد يساعد ذلك الجميع في إحضار أدوات التنظيف الخاصة بهم.

تأكد من وجود إسفنجات وقفازات وأقنعة ودعامات احتياطية. حتى إذا لم تستخدمها جميعًا في اليوم ، يمكنك دائمًا حفظها لوقت لاحق. تأكد من أن لديك أيضًا مجموعة إسعافات أولية ، خاصة إذا كنت تنظف مع الأطفال. بهذه الطريقة على الأقل ، يمكن إصلاح أي إصابات تحدث أثناء التنظيف على الفور.

مندوب

أكبر خطأ صاعد ترتكبه معظم منظفات الأعمال اليدوية هو أنهم يحاولون القيام بكل شيء بمفردهم أو يتم تعيين الجميع للعمل في مهمة واحدة في كل مرة. يمكنك تفويض وإعطاء كل عضو مهمة محددة بحيث يحدث كل شيء في وقت واحد. سيؤدي ذلك إلى تقليل وقت التنظيف الفعلي الذي تحتاجه كثيرًا.

احرص على تخصيص أشخاص للمناطق التي سيتفوقون فيها. إذا كان لديك أطفال ، اجعلهم ينظفون غرف النوم والحمامات الخاصة بهم – سيكونون أفضل الأشخاص لمعرفة ما يجب أن يبقوا وما يجب أن يذهبوا إليه. إذا كنت تنظف مع الأصدقاء ، فخصص صديقك الذي يحب الكتب لتنظيف منطقة رف الكتب بينما صديقك الذي يحب الطبخ يعتني بالمطبخ. هذه العملية تجعل التنظيف أكثر كفاءة وهناك شخص مسؤول عن كل جزء من المنزل أو الشقة.

هل لديك خطة التخزين

التخزين مشكلة كبيرة جدًا في معظم المنازل. تأكد من أن لديك خطة تخزين جاهزة لعملية ما بعد التنظيف. لا تقم فقط بتنظيف وتنظيم وفصل الأشياء الخاصة بك أيضًا. سيجعل هذا التنظيف أكثر كفاءة وسيساعد منزلك أيضًا على أن يصبح أكثر وظيفية. يمكنك شراء صناديق أو أرفف قابلة للتكديس يمكنك الانزلاق تحت السرير للحصول على مساحة تخزين إضافية.

هل لديك خطة للتخلص

تعد البيئة من أهم اهتمامات هذا القرن – ويجب أن يكون لديك خطة للتخلص من البيئة صديقة للبيئة. قدر الإمكان ، لا تتخلص من الأشياء ، فقط اعطها بعيدًا. يمكن التبرع بالملابس والكتب والأحذية القديمة التي لا تستخدمها ولكنها لا تزال في حالة جيدة. بالنسبة للأشياء التي تحتاج إلى التخلص منها ، تأكد من عزلها بشكل صحيح. هذا يضمن أنك لا تقوم فقط بالتنظيف ، ولكن التنظيف بمسؤولية. إنها أيضًا فكرة جيدة للتنظيف في نفس يوم يوم جمع القمامة – وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من عدم وجود فوضى في مباني منزلك.

التنظيف جزء كبير من كل منزل ، سواء كنت تعيش في منزل أو شقة. تعد محاولة القيام بذلك بنفسك خيارًا رائعًا لأنها صديقة للميزانية وشخصية ، ويمكنك الاستمتاع مع عائلتك وأصدقائك.

ومع ذلك ، هناك الكثير من التفاصيل الصغيرة التي تدخل في التنظيف الشامل ، من التخطيط إلى التفويض إلى التخزين والتخلص. ضع أهم نصائحنا في الاعتبار عند التخطيط لرحلة تنظيف المنزل الخاصة بك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار الذهاب إلى خدمات تنظيف فعالة ولكن بأسعار معقولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *