نصائح للتصميم لمساعدتك في تخطيط مطبخ أحلامك

 

لقد ساعدت في تصميم العديد من المطابخ على مر السنين ، ولكن بعد إكمال تصميم المطابخ  الخاص بي مؤخرًا ، أتذكر مدى أهمية تخصيص الوقت لتخطيط المساحة الخاصة بك! المطبخ هو المكان الذي نقضي فيه معظم وقتنا أثناء وجودنا في المنزل ، ووجود خطة تصميم عملية ومدروسة جيدًا أمر حاسم من أجل إنشاء مطبخ يناسبك أنت وعائلتك.

إذا كنت تخطط لتجديد مطبخ ، أو تقوم ببناء منزل جديد ، فسأشارك معك أفضل 6 نصائح للتصميم لمساعدتك في تخطيط مطبخ أحلامك. هذه كلها نقاط مهمة جدًا يجب أخذها في الاعتبار بعناية قبل أن تبدأ مشروع مطبخك.

وظيفة
رقم 1. ضع في اعتبارك الوظيفة التي ستخدمها في الفضاء

ربما يكون أهم جانب يجب التفكير فيه عند التخطيط لمطبخ جديد (أو أي مساحة لهذا الأمر) هو تحديد الوظيفة التي ترغب في خدمتها. قد تفكر “هذا سؤال سخيف يا سارة! أحتاج إلى مطبخ لأطبخه.” ونعم ، أنت محق تمامًا. الطبخ هو الوظيفة الرئيسية للمطبخ ، ومع ذلك ، على مر السنين أصبح أكثر من ذلك بكثير … فقد أصبح قلب المنزل ، وهو مكان نتجمع فيه ونقضي معظم وقتنا. أصبحت الغرفة الأكثر أهمية في المنزل. فقط فكر في كل الأشياء التي تقوم بها في مطبخك كل يوم! بالإضافة إلى الطهي وتناول الطعام في مطبخي ، أعمل أيضًا ، وأشاهد التلفاز ، وأقرأ البريد الإلكتروني ، وأدردش مع أطفالي بعد المدرسة ، وأساعدهم في واجباتهم المدرسية ، أو التسكع مع أصدقائي ، أو احتساء كأس (أو اثنين) من النبيذ بعد يوم طويل. الآن قد لا يكون هذا هو كل ما ترغب في القيام به في مساحتك الخاصة ، وهذا هو FINE. ولهذا السبب من الأهمية بمكان تضييق بالضبط ما ترى نفسك تفعله في هذه المساحة ، وكيفية جعله يعمل لعائلتك. إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند التفكير في وظيفة مطبخك.

كيف تخطط لاستخدامه كل يوم؟ هل يشبهك كل يوم المطبخ الخاص بي حيث يكون مطبخك مكانًا مزدحمًا يتسكع فيه الناس أكثر؟ أو هل تفضل أن تكون مطوية بعيدًا ويجب عليك فقط استخدام المطبخ عند الضرورة ، أو تسخين بقايا الطعام أو غسل كؤوس النبيذ الفارغة؟
إلى جانب الطهي ، ما هي الأنشطة اليومية الأخرى التي تحب القيام بها في المطبخ؟ إذا كان لديك أطفال ، فهل يعملون في الواجبات المنزلية أثناء إعداد العشاء؟ أو هل ترغب في البحث عن أهم الوصفات على موقع pinterest أثناء احتساء قهوة الصباح الخاصة بك؟ هل تحب اللحاق بآخر ربات بيوت نيو جيرسي أثناء خبز الكوكيز؟ قد ترغب في التفكير في إضافة مساحة مخصصة لمكتب صغير أو تلفزيون أو منطقة استقبال.
هل تحب للترفيه؟ إذا كنت غالبًا ما تجد نفسك تستضيف أصدقاءًا لتناول النبيذ والجبن ، أو فنجان قهوة بعد الظهر ، فقد ترغب في التفكير في مكان مخصص لمركز المشروبات الذي يضم ثلاجة نبيذ ، أو كؤوس نبيذ ، أو مقهى.
كم عدد المقاعد التي تحتاجها؟ معظم المطابخ في الوقت الحاضر يتم تناولها في المطابخ ولديها مساحة لطاولة عائلية يومية ، ولكن إذا كنت شخصًا يحب التسلية ، أو تريد مكانًا غير رسمي للدردشة مع أطفالك خلال وجبة خفيفة بعد الظهر ، فقد ترغب في إضافة المزيد الجلوس حول جزيرة أو شبه جزيرة.

# 2 خذ بعين الاعتبار مشكلة العمل

شيء واحد يجب مراعاته عند التخطيط لمطبخك هو تدفق مساحة العمل الخاصة بك ، أو كما نحب في عالم التصميم نسميها ، مثلث العمل. مثلث العمل هو المسافة بين الموقد والثلاجة والحوض. سيؤدي المثلث الجيد إلى سير عمل فعال ويسمح لك بالتحرك بسهولة بين النقاط الثلاث الأكثر استخدامًا. سيؤدي مثلث العمل الضعيف إلى الركض في جميع أنحاء مطبخك للوصول إلى أهم جوانب مطبخك. تخيل أنك تركض عبر الغرفة لتفريغ وعاء ساخن من المعكرونة المغلية. ليس سهل الاستخدام. هنا مثال لما يبدو عليه مثلث العمل في مطبخي. (لاحظ أن لدي نقطتين لأن هناك نقطتان منفصلتان للطهي)

مطبخ عمل – TRIANGLE.jpg
هناك شيء واحد يجب تذكره هو المسافات بين كل نقطة في مثلثك. لا توجد قاعدة صارمة وسريعة ، لكني أحب الاحتفاظ بكل حافة من المثلث في مكان ما بين 40 “- 60”. سيكون مصمم مطبخك أو مصمم الديكور الداخلي متورمًا لمساعدتك على التخطيط لأفضل التصفيات بين نقاطك بناءً على التصميم الخاص بك.

 

تخزين
# 3 خطة لمقدار كاف من التخزين

واحدة من الشكاوى الرئيسية التي أسمعها من العملاء الذين يتطلعون إلى تجديد مطبخهم هي عدم وجود مساحة تخزين لديهم. حتى أصغر المطبخ يمكنه زيادة سعة التخزين من خلال الاستفادة من حلول التخزين الذكية.

إذا كنت تستخدم الأجهزة الصغيرة بانتظام ، ففكر في المكان الذي سيكون أسهل مكان للوصول إليه. ربما قم بإنشاء مرآب للأجهزة بأبواب تتراجع ، أو بناء مخزن كبير بأدراج تسحب للخارج لرفع الإناء الداخلي بسهولة. (بدون بذل الكثير من الجهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *