نظف غرفة نومك في 15 دقيقة

نظف غرفة نومك في 15 دقيقة
لا تدع غرفة نومك تمتلئ بالفوضى

من المفترض أن تكون غرفة نومك ملاذًا لك ، وهو مكان تستلقي فيه في نهاية اليوم وتترك مخاوفك تنحرف. بدلاً من ذلك ، تتحول غرفة نومك بسرعة إلى منطقة تخزين حيث لا تجرؤ على دخول أي شخص. تعلم تنظيفًا سريعًا لغرفتك مما يتيح لك العثور على السرير والأرضية. إليك الطريقة.


الاستيلاء على اللوازم الخاصة بك
القليل منا لديه لوازم لتنظيف غرفة النوم المخزنة بالفعل في غرفة نومنا. سيؤدي تجميع كل المستلزمات معًا قبل بدء المهمة إلى منعك من التشتت والفشل في إكمال المهمة. ماذا ستحتاج:


سلة أو حقيبة أو صندوق لوضع عناصر الفوضى
مكنسة كهربائية أو مكنسة.
تعوق
حاوية قمامة
اجمع كل الملابس القذرة وضعها في سلة
نظرًا لأنك في عجلة من أمرك ، فلا تقلق بشأن فتح الجوارب ، وسحب القمصان من الجانب الأيمن. هذه المهام أسهل أثناء فرز الغسيل. مجرد انتزاع كل الملابس المتسخة ووضعها في سلة.


اجمع كل الملابس النظيفة وأعد بيعها أو أعد تعليقها
إذا كان لديك كمية كبيرة من الملابس النظيفة التي تقع حولك في انتظار طيها وتعليقها ، فتخط هذه الخطوة وضع الملابس النظيفة نصف مرتبة على سريرك بعد أن تقوم بها. يمكنك حمل سريرك كرهينة وتذكير نفسك بأخذ بضع دقائق لإبعاد الملابس قبل النوم.

الاستيلاء على جميع القمامة ووضع في سلة المهملات
ليس هذا هو الوقت المناسب لتحديد ما إذا كنت مستعدًا للتخلص من النسخ القديمة من المجلات ، أو هذا الحذاء الذي تحتاج إلى إصلاحه لمدة عامين. نحن نرمي القمامة الواضحة ، لا نفرز الصناديق والصناديق. قم بحفظ مسح القمامة الرئيسي عندما يكون لديك المزيد من الوقت.

رتب السرير
نعم ، نحن نعلم أن هناك جدلًا كبيرًا حول ما إذا كان علينا أن نصنع السرير. أنت فقط ستعود إليه في غضون ساعات قليلة. ولكن إذا استخدمنا هذه الحجة لمناطق أخرى في منزلنا ، فلن يكون لدينا أبداً أرضيات أو أطباق أو غسيل نظيف. لماذا تغسل شيئًا بينما ستعتاد مرة أخرى؟ جعل السرير يغير مظهر الغرفة. إنها تجعل الغرفة أكثر جاذبية وترتيبًا.

التقاط جميع العناصر التي في غير محلها على الأرض ، والسرير ، والمكتب ، وما إلى ذلك.
ضعهم في سلة أو صندوق أو حقيبة. هذه هي العناصر التي تنتمي إلى غرفة أخرى في المنزل. لا تحاول استعادتها واحدة تلو الأخرى. ما عليك سوى وضعها جميعًا في مكان واحد في الوقت الحالي والمضي قدمًا.

تصويب السطوح
إذا مر وقت طويل منذ تنظيفك هنا ، فقد يكون لديك تراكم كبير من أغراضك التي تنتمي إلى غرفتك ولكنها ليست في مكانها الصحيح. قم بإجراء مسح موجز لهذه “الأشياء”. إذا استطعت في دقيقة أو أقل التخلص من كل شيء ، فقم بذلك. إذا لم تضعها كلها في وعاء حتى تتمكن من المرور بها وتنظيمها لاحقًا.

اكتساح وممسحة أو فراغ
لا تحرك الأثاث للكنس أو التفريغ. فقط قم بإجراء سريع. إذا كان لديك بضع دقائق متبقية ، أمسك بسلال “الأشياء” وضعها في مكانها الصحيح.

لا تدع نفسك تترك السلال المتنوعة دون مراقبة لفترة طويلة. تتراكم المحتويات وتنتشر وتؤدي إلى مزيد من الفوضى. إذا لم يكن لديك الوقت الآن لترتيبها ، خذ خمسة عشر دقيقة أخرى في وقت ما في اليوم التالي للقيام بذلك. تأكد من أنك تذكرت الملابس النظيفة. إذا كان هناك الكثير من الطي والابتعاد ، فهل ينتظر بدقة على سريرك المصنوع؟

تخلص من اللوازم الخاصة بك
اسمح لنفسك بالتفكير في مقدار جمال هذه الغرفة التي تم تنظيفها لفترة وجيزة. إذا حافظت على هذا النظام بانتظام في غرفتك ، فستتمكن دائمًا من العثور على سريرك. وليس هذا ما نريده جميعًا.