خطوات للحفاظ على نظافة منزلك

حسنًا ، الآن أنت تعلم أن الحفاظ على نظافة منزلك أمر مهم ولديه العديد من المزايا. ولكن كيف تنظف المنزل بأفضل طريقة ممكنة؟ لقد قمنا بتغطيتك. فيما يلي أفضل النصائح للحفاظ على نظافة منزلك وتنظيفه باستخدام جميع طرق التنظيف التي سنعرضها لك:

نظف الحمام:

يمكن القول أن تنظيف الحمام هو أسوأ جزء من تنظيف المنزل لمعظم الناس. ولكن بما أن الحمام مهم جدًا في حياتنا ، فلا يمكننا تجاهل الحفاظ عليه نظيفًا.

تنظيف المرحاض:
حسنا ، نحن نعلم. لا يعد تنظيف المرحاض مهمة ممتعة. لذلك نريد الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن. احصل على بعض الماء الدافئ وافرك السطح الخارجي وحافة المرحاض معه. ضع منظف المرحاض السائل على وعاء المرحاض واتركه لبضع دقائق.

بعد ذلك ، أعطه دافقًا. لا تنس ارتداء قفازات مطاطية قبل المتابعة في تنظيف المرحاض. أنت لا تريد أن تصاب ببكتيريا أو جراثيم أخرى أثناء التنظيف ، أليس كذلك؟ يبدو الأمر صعبًا في البداية ولكن بمجرد تطبيق طريقة التنظيف هذه ، تتم المهمة بسرعة كبيرة.

تنظيف حوض الاستحمام / الدش:
يمكن أن تتسخ الدشات وأحواض الاستحمام والأحواض بالبكتيريا والطين الزلق بسهولة بالغة. يجب عليك تنظيفها بشكل منتظم للحفاظ على صحة وقت النوم الدافئ أو الاستحمام الصباحي. خذ فرشاة ذات شعيرات ودش منظف. ضع المنظف على الدش أو حوض الاستحمام أو المغسلة ثم افرك الفرشاة المسننة. إذا لم تتمكن من الوصول إلى منظف الدش ، يمكنك سائل غسالة الصحون العادي أيضًا. إلى حد كبير الاختراق وليس طريقة للتنظيف ، أليس كذلك؟

تنظيف المرآة:
هل تستخدم منظف زجاج؟ هل تعتقد أن منظف الزجاج ينظف بالفعل المرايا والزجاج؟ من المفترض أن تجعل منظفات الزجاج المرايا والنظارات لامعة فقط. إنهم في الواقع لا يقومون بتنظيف المرايا. هل تتساءل عن كيفية تنظيف المرايا تمامًا؟ حسنًا ، احصل على صابون غسالة الصحون العادي واخلطه بالماء الدافئ.

اغمس إسفنجة في هذا الخليط ونظف المرآة به. لا تقلق ، منظف الزجاج ليس عديم الفائدة تمامًا. تعمل منظفات الزجاج على حفظ المرايا والزجاج من اللطخات. كما يباركون المرايا بريق لامع. بعد تنظيف المرايا والزجاج ، يمكنك بالتأكيد استخدام منظف الزجاج لإضافة لمسة إضافية من النظافة.

نظف المطبخ:

يعد تنظيف المطبخ خطوة مهمة جدًا في عملية تنظيف منزلك. نظرًا لأن المطبخ هو المكان الذي يتم فيه طهي جميع الأطعمة اللذيذة ، فأنت بالتأكيد لا تريد تركه متسخًا. يمكن أن يحتوي المطبخ المتسخ على العديد من أنواع الجراثيم التي يمكن أن تجعل طعامك غير صحي. وهذا يجعل من المهم جدًا الحفاظ على مطبخك نظيفًا.

غسل الأطباق: أول ما يجب فعله بعد دخول المطبخ لتنظيفه هو غسل الأطباق. تعتبر غسالة الصحون جميلة ، ولكنها ليست مثالية للتنظيف الشامل والآمن. تستخدم غسالات الصحون صابون جلخ يمكن أن يضر بصيص أطباقك.

أفضل طريقة لغسل الأطباق هي القيام بذلك يدويًا. خذ إسفنجة ناعمة ، ورش القليل من صابون غسل الأطباق عليها ثم افرك الأطباق بها. بعد تنظيف جميع البقع ، اغسل الأطباق جيدًا بالماء الدافئ. لا تنس تجفيف الأطباق بقطعة قماش ناعمة بعد غسلها.

تنظيف الميكروويف / الفرن:يمكن أن يكون لتنظيف الميكروويف / الفرن بانتظام تأثير عميق على رائحة مطبخك. بقايا الطعام المطبوخ أو الساخن تتسبب في رائحة كريهة وبالطبع تبدو قذرة. هناك بعض الأفران التي تتميز بميزة التنظيف الذاتي المفيدة للغاية. إذا كان فرنك يحتوي على فرن ، فتأكد من تشغيله لبضع دقائق. بعد الانتهاء من ذلك ، استخدم إسفنجة مغموسة في الماء الدافئ والصابون النظيف لمسح البقايا.

لتنظيف الميكروويف ، دعنا نخبرك باختراق بسيط. خذ وعاء من الخل والماء والليمون. أضف القليل من صابون غسالة الصحون في الخليط أيضًا. ضع الوعاء مع المحلول في الميكروويف ثم شغل الميكروويف لبضع دقائق. يمكن بعد ذلك إزالة جميع البقايا الصلبة والبقع بسهولة بالغة. استخدم قطعة قماش ناعمة لتنظيف هذه البقايا للحصول على أفضل النتائج.

تنظيف الخزانات وتنظيمها: قد لا تبدو هذه الخطوة مهمة جدًا بالنسبة لك ، ولكن دعنا نشرح لك. فكر في المواقف التي يكون لديك فيها 5 دقائق لإعداد كل شيء لوجبة سريعة. إذا كان لديك خزائن نظيفة ومنظمة ، يمكنك بسهولة العثور على كل ما تحتاجه في دقيقة أو دقيقتين. خزائن غير منظمة وفوضوية سوف تبطئك قليلاً.

أفضل طريقة لتنظيف الخزانات هي إخراج كل شيء منها أولاً وتنظيفها ثم إعادة كل شيء. لتنظيف الخزانات ، يمكنك استخدام إسفنجة ناعمة سهلة الاستخدام مبللة بالماء الدافئ. تأكد من إعادة كل شيء بطريقة يمكنك فهمها لاحقًا.

تنظيف القاعة وغرف المعيشة:

أين تقضي في منزلك معظم وقتك مع العائلة؟ نحن واثقون من أنها غرفة المعيشة أو القاعة. لن ترغب أبدًا في قضاء هذا الوقت الثمين في مكان قذر ومضطرب. هذا هو السبب في أن تنظيف القاعة وغرف المعيشة مهم جدًا في سعينا لتنظيف المنزل.

تنظيف الأرضية: هل تنظف الأرضية؟ انتبه! بغض النظر عن نوع الأرضية التي لديك (السيراميك والخشب والسجاد) ، فمن الأفضل تنظيفه أولاً. المكنسة الكهربائية هي أفضل أداة لإزالة جميع الغبار والجسيمات الدقيقة الأخرى بسرعة. بعد الانتهاء من التفريغ ، تعتمد طريقة التنظيف على نوع الأرضية. في حالة السجادة ، ليس هناك الكثير للقيام به. يقوم الفراغ بمعظم عملية تنظيف السجاد.

ومع ذلك ، يمكنك رش العطر لإضافة بعض الشعور بالنظافة. لتنظيف الأرضيات الخزفية أو الخشبية ، استخدم ممسحة. خذ بعض الماء الدافئ وأضف صابون منظف مناسب فيه. اغمس الممسحة فيه وامسح الأرضية جيدًا.

قتل البراغيث: إذا كنت تحب الحيوانات الأليفة (كما نفعل) ، فهناك احتمال أن يكون لديك بالفعل قطة أو كلب جميل في منزلك. الحيوانات الأليفة تجلب معها البراغيث ، والبراغيث تجلب الأمراض. من المهم قتل هذه البراغيث قبل أن تسبب أي ضرر لك أو لعائلتك.

السجاد مثل الجنة للبراغيث. سوف ينظف مكنسة الأرضية المغطاة بالسجاد يوميًا معظم البراغيث. ومع ذلك ، للتأكد فقط ، يمكنك رش بعض البوراكس على السجادة. دعه يجلس على السجادة وسيقتل جميع البراغيث التي تتكاثر فيها. يمكنك بسهولة العثور على البوراكس في ممر المنظفات في السوبر ماركت.

غبار الأثاث: توجد جزيئات الغبار وعث الغبار الصغير في كل مكان في منزلك. تسبب العديد من المشاكل مثل السعال والعطس وحتى الربو. ما هي أفضل طريقة لإبعادهم عن السؤال؟ إن أسوأ عدو لجزيئات الغبار والعث هو الغبار. خذ قطعة قماش مبللة قليلاً واستخدمها لمسح الأثاث برفق. يمكن أن يضيف الرذاذ المعطر لمسة إضافية على نظافة أثاثك.

نظف غرفة النوم:

غرفة نومك هي المكان الذي تستريح فيه ، وتقضي وقتًا شخصيًا وتعمل. أنت لا تريد أن يدخل شخص ما إلى غرفة نومك وتعتقد أنك متوحش. مهمة تنظيف منزلك غير مكتملة دون تنظيف غرفة النوم بشكل صحيح.

صنع السرير: أول شيء يجب القيام به لغرفة نوم نظيفة هو صنع السرير. ربما تعتقد أن هذه الخطوة غير مجدية ، هل ستفسد السرير مرة أخرى في الليل ، لكنها ليست كذلك. يساعد السرير النظيف والمنظم غرفة النوم على الشعور بالنظافة.

تنظيم الأشياء: هل ترى تلك الملابس على الأرض؟ تلك الوثائق عديمة الفائدة في الزاوية؟ تلك الجوارب على السرير؟ أنت بحاجة للتخلص منهم! أشياء غير منظمة مثل هذه تجعل غرفتك تشعر بعدم الارتياح. تنظيم كل شيء ، ووضع كل شيء في مكانه الصحيح.

نظف الأرضية: تمامًا كما نظفت أرضية غرفة المعيشة والصالة ، نظف أرضية غرفة النوم أيضًا. استخدم المكنسة الكهربائية نفسها لأخذ الغبار. امسح الأرضية بالماء الدافئ ومنظف الرائحة لجعل غرفة نومك تنبعث منها رائحة منعشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *