7 أخطاء خطيرة يجب تجنبها أثناء التنظيف في الربيع

تستعد للقيام ببعض التنظيف الربيعي هذا الأسبوع؟ حافظ على سلامتك وصحتك من خلال تجنب أخطاء التنظيف الخطيرة هذه!

أخطاء التنظيف
نظرًا لأننا جميعًا ننفق الكثير من الوقت في المنزل مؤخرًا ، فإن الكثير منا يقضي الوقت في معالجة بعض مشاريع تنظيف الربيع! لا يجعل التنظيف في فصل الربيع من منزلك مكانًا صحيًا للعيش فيه فحسب ، بل يوفر أيضًا فرصة للحصول على مزيد من التنظيم وتحديث حالتك الذهنية.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون تنظيف الربيع أيضًا أمرًا خطيرًا بشكل مدهش! تؤدي الإصابات غير المقصودة إلى حوالي 21 مليون زيارة طبية كل عام ، ومع الضغط الذي يضعه COVID-19 بالفعل على مستشفياتنا ، نحتاج إلى بذل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامتنا وصحتنا!

خطأ في التنظيف
هذه هي أذكى طريقة لتنظيف أي غرفة في منزلك

عندما يتعلق الأمر بالتنظيف ، أحاول أن أكون فعالاً قدر الإمكان. استراتيجية التنظيف البسيطة هذه هي الطريقة الأكثر فعالية التي جربتها ، ويمكنك استخدامها في أي غرفة! أكمل القراءة
كيفية جعل بلدي مزيل البقع في نهاية المطاف بخاخ
شغل الفيديو
ولهذا الغرض ، سأشارك اليوم 7 أخطاء تنظيف في الربيع قد تهدد صحتك وسلامتك. أثناء تنظيف منزلك وتنظيمه ، احرص على تجنب هذه المواقف التي يحتمل أن تكون خطرة!

7 أخطاء تنظيف الربيع الخطيرة لتجنب
أخطاء التنظيف
1. الرفع الثقيل
يعد رفع الأثاث الثقيل سببًا شائعًا لإصابات الظهر ، لذا كن حذرًا عند تحريك أو رفع أي شيء ثقيل! عند الرفع ، قم ببعض التمدد مسبقًا واستخدم التقنية المناسبة لحماية ظهرك.

أوه ، ولا تنسَ طلب المساعدة ، فالعديد من الأيدي تقوم بعمل خفيف! 🙂

أخطاء التنظيف
2. سلالم التسلق
إذا كان تنظيف النوافذ أو المزاريب مدرجًا في قائمة مهام التنظيف الربيعي ، فكن حذرًا جدًا عند تسلق السلم! السقوط من السلالم هو إصابة شائعة متعلقة بالتنظيف ، ويمكن أن يكون لهذه السقوط عواقب وخيمة.

ولا يقتصر الأمر على سلالم التمديد التي يمكن أن تكون خطيرة – يمكن للحوادث أن تحدث على سلالم متدرجة أيضًا! بغض النظر عن نوع السلم الذي تستخدمه ، ليست فكرة سيئة أن يكون هناك شخص آخر هناك لرصدك.

أخطاء التنظيف
3. تخطي الحماية
لا توجد مجموعة أدوات تنظيف كاملة بدون معدات واقية! زوج جيد من قفازات التنظيف سيساعد على حماية يديك من المواد الكيميائية الكاوية والمنظفات الكاشطة والماء الساخن.

واعتمادًا على ما تقوم بتنظيفه ، قد يكون القناع والنظارات فكرة جيدة أيضًا! سيساعد القناع الذي يغطي أنفك وفمك (أو حتى باندانا ملفوفة حول وجهك) على منع المواد الكيميائية من تهيج الجهاز التنفسي ، في حين أن النظارات الواقية ستبقي الأبخرة الضارة من عينيك.

أخطاء التنظيف
4. مرطب قذر
إذا كنت تستخدم جهاز ترطيب في المنزل للحفاظ على رطوبة الهواء ، فلا تنس تنظيفه جيدًا خلال جهود التنظيف في الربيع! تعتبر خزانات المرطبات القاتمة أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا والفيروسات وحتى العفن ، والتي يمكن دفعها في الهواء إذا استمر استخدام المرطب.

يمكن أن تكون مسببات الأمراض المحمولة في الهواء ضارة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الحساسية والربو ، لذلك من المهم تنظيف جهاز الترطيب بانتظام! تعلم كيفية تنظيف جهاز الترطيب من هنا.

أخطاء التنظيف
5. منظفات الخلط
تنتج العديد من التفاعلات الكيميائية أبخرة سامة ، وهذا هو السبب في أن خلط محاليل التنظيف ليس فكرة جيدة أبدًا. يمكن أن تتسبب هذه الأبخرة في حدوث الصداع أو السعال أو تهيج العين أو ما هو أسوأ!

المزيد من الأفكار سوف تحبها

ديكور الربيع
13 نصيحة بسيطة لتحديث ديكور منزلك من أجل الربيع!

أنا لا أعرف عنك …. لكن * أنا مستعد للربيع! على الرغم من أنه كان لدينا شتاء ضعيف إلى حد ما هذا العام حيث أعيش … أنا أكثر من جاهز … مواصلة القراءة

لكن هذه الأبخرة لا تحدث فقط عندما تكون الحلول مختلطة – يمكن أن تتكون حتى إذا كنت تستخدم منظفًا تلو الآخر على نفس السطح. إذا جربت منظفًا واحدًا ولم تكن راضيًا عن النتائج ، امسح المنطقة بالماء والصابون قبل تجربة منظف آخر.

أخطاء التنظيف
6. الأبخرة والعطور
بغض النظر عن ما تقوم بتنظيفه أو المنتجات التي تستخدمها للقيام بذلك ، من المهم الحفاظ على منطقة جيدة التهوية. سيساعدك استخدام النوافذ والأبواب والمراوح في الحفاظ على حركة الهواء في حمايتك من الأبخرة الضارة المحتملة.

يمكن أن تكون العطور في المنظفات ضارة أيضًا ، خاصة إذا كنت تعاني من أي أمراض تنفسية مثل الربو أو التهاب الشعب الهوائية أو الحساسية. اختر منظفات خالية من العطور (أو اصنع منظفًا خاصًا بك في المنزل) لتجنب تهيج رئتيك وحلقك.

أخطاء التنظيف
7. نفايات الحيوانات
عند التنظيف حول المنزل الخارجي ، كن حذرًا جدًا بشأن فضلات الحيوانات! يمكن أن تحتوي قطرات الراكون والفئران على جميع أنواع الأشياء السيئة ، بما في ذلك يرقات الديدان المستديرة والفيروسات ، والتي يمكن ابتلاعها عن طريق الخطأ أثناء جهود التنظيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *