9 أخطاء يجب تجنبها عند تنظيف منزلك الربيعي

عام آخر ، مقال آخر يخبرك بكيفية تنظيف منزلك. ليس كذلك! في الواقع ، نحن هنا لنخبرك بما لا يجب فعله عند تنظيف منزلك بشكل عميق يستحقه هذا الوقت من العام.

إليك 9 أخطاء تنظيف يجب تجنبها هذا الربيع.

البدء بدون خطة هجوم

أن العديد من مالكي المنازل يرتكبون خطأ البدء في تنظيف منازلهم دون وضع خطة لإنجاز كل شيء. بدلاً من الغوص فقط ، يقترح Sardone أن تبدأ في التنظيف في الطابق العلوي وتشق طريقك للأسفل ، أو تبدأ على جانب واحد من المنزل إذا كان منزلك عبارة عن قصة واحدة. ثم ، “تحرك الغرفة إلى غرفة ، وتناول غرفة واحدة في كل مرة ،” كما تقول.

تنظيف الغرفة من الأرض إلى السقف

يبدأ بعض الأشخاص في تنظيف الغرفة عن طريق تنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية أو مسحها ، وهو الأسلوب الخاطئ. فكر في الأمر: إذا قمت بتنظيف الأرضية ، فقط لطرق الغبار والأوساخ على الأرض من مراوح السقف والستائر والأثاث ، سيكون عليك تنظيف الأرضية مرة أخرى. الإستراتيجية الأفضل هي البدء من الأعلى والعمل في طريقك للأسفل. بعبارة أخرى ، ابدأ بإزالة أنسجة العنكبوت والغبار على السقف ، ثم “نظف الفوضى ، وأثاث الغبار ، وامسح الجدران ، والمفاتيح والأبواب” قبل تنظيف الأرضية ، تقول Beth McGee ، مؤلفة كتاب “احصل على منزلك نظيفًا الآن: طريقة تنظيف المنزل يمكن لأي شخص إتقانها. “

استخدام منتجات تنظيف ضعيفة للأوساخ الصعبة

عندما طُلب منهم اختيار السمات التي يبحثون عنها عند شراء منظفات لجميع الأغراض ، قال 40 بالمائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع مؤخراً من قبل Nielsen أنهم يريدون استخدام منتجات تنظيف صديقة للبيئة ، و

قال 36 بالمائة إنهم لا يريدون استخدام منتجات التنظيف مع المواد الكيميائية القاسية. على الرغم من أن هذا أمر مثير للإعجاب ، إلا أن McGee تقول أن المنظفات الطبيعية ليست دائمًا الخيار الأفضل. تقول: “لا تجلب السكين إلى معركة بالسيف”. “إذا لم تواكب التنظيف ولديك صعوبة في إزالة الأوساخ ، فقد تكون المنظفات الأقوى من أجل إدخال أغراضك في حالة يسهل صيانتها بمنتجات أقل قوة.”

يوافق Sardone. وتقول: “تتطلب بعض الأعمال الروتينية عمال النظافة المطهرين ، مثل منتج مبيض ، ولكن معظمها لا يتطلب ذلك”.

لتنظيف منزلك بشكل روتيني؟ يقول McGee باستخدام زجاجة رذاذ بمزيج بسيط

1 كوب ماء و 1⁄2 كوب خل أبيض و

1⁄4 كوب من صابون الأطباق الذي يزيل الشحوم ينظف معظم الأسطح جيدًا.

استخدام قطعة قماش واحدة فقط لتنظيف منزلك

تتسخ الخرق كلما نظفت معهم – وهذا ليس مفاجئًا. ومع ذلك ، يستخدم بعض الأشخاص قطعة قماش واحدة لتنظيف المنزل بالكامل ، مما قد يتسبب في انتشار الجراثيم ، كما يقول Sardone. بدلاً من ذلك ، احتفظ بـ “كومة من الأقمشة القطنية بنسبة 100 بالمائة أو الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لتغييرها عندما تكون متسخة” ، يوصي Sardone. “يمكن غسلها وإعادة استخدامها” في المرة القادمة التي تقوم فيها بالتنظيف.

تجفيف الأسطح بمناشف ورقية

كما تعد الأقمشة القطنية أو الألياف الدقيقة أكثر فعالية في تجفيف الأسطح من المناشف الورقية – ولن تترك النسالة في الخلف. سبب آخر للتوقف عن استخدام المناشف الورقية: لدى العديد من الأسطح الخشنة التي يمكن أن تخدش أو تتلف الأثاث الرقيق وشاشات التلفزيون.

عدم فتح النوافذ للسماح للهواء بالخروج

يقول ساردون إن التهوية ضرورية عندما تستخدم منتجات التنظيف. يمكن للفعل البسيط لفتح النوافذ أن يقاوم تلوث الهواء الداخلي من منتجات التنظيف ويجعل من السهل عليك التنفس.

لن يحل تشغيل تكييف الهواء المشكلة ، لأن معظم أنظمة التدفئة والتبريد في المنزل لا تجلب الهواء النقي ميكانيكيًا إلى المنزل من الخارج.

خلط المواد الكيميائية من المنتجات المختلفة

يحذر Sardone من أن الجمع بين المواد الكيميائية من منتجات التنظيف المختلفة يمكن أن يخلق أبخرة ضارة. تقول: “معظمنا ليس لديه فكرة عما يوجد في المنظفات التي نستخدمها وكيف تتفاعل هذه المكونات مع بعضها البعض”. “المبيض والخل ، على سبيل المثال ، مزيج مميت.” معا ، ينتجون غاز الكلور – والتعرض لغاز الكلور ، حتى عند مستويات منخفضة ، يمكن أن يسبب مشاكل في السعال والتنفس ، فضلا عن حرق العينين والمائي. ووفقًا لإدارة الصحة في يوتا ، فإن “ارتفاع مستويات التعرض يمكن أن يسبب ألمًا في الصدر ، وصعوبات شديدة في التنفس ، والتقيؤ ، والالتهاب الرئوي والسوائل في الرئتين”. “مستويات عالية جدا يمكن أن تسبب الموت.”

غسل النوافذ في يوم مشمس

على الرغم من أن ضوء الشمس يمكن أن يساعد في توضيح مدى اتساخ النوافذ ، إلا أنه من الأفضل غسلها في يوم جاف ، غائم. لماذا ا؟ لأن الحرارة الشديدة من الشمس ستجفف سائل التنظيف بسرعة أكبر ، مما قد يترك خطوطًا أو بقعًا يصعب إزالتها.

كنس فرو الحيوانات الأليفة دون مرفق

هل تواجه مشكلة في تنظيف فرو الحيوانات الأليفة؟ ربما تستخدم فراغك بطريقة خاطئة. من خلال استخدام المكنسة الكهربائية بدون مرفق ، فإن الاحتمالات هي أنك تقوم بنفخ الفرو حول الغرفة – وليس إزالته بفاعلية. هذا هو السبب في أن خبير الصيانة المنزلية بوب فيلا يوصي بك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *